تنسيق و تصميم وتنفيذ الحدائق وبيع الشتلات والمواد الزراعية .. البريمي - دوار السلام - ادارة : سالم بن حمد الغريبي 99704444 alwaha_alkhadhera@hotmail.com ==== alwaha_alkhadhera@yahoo.com

اسعدنا مروركم العطر . ونحيطكم علما بمقدرتكم على المشاركة في المنتدى بدون تسجيل في انشاء مواضيع ومساهمة بالرد . تمنياتي لكم بالسعاده والتوفيق . سالم الغريبي

    طريقة التعامل مع الطفل العصبي

    شاطر
    avatar
    جريح الدهر
    Admin
    Admin

    طريقة التعامل مع الطفل العصبي

    مُساهمة من طرف جريح الدهر في الجمعة 30 سبتمبر - 17:43

    طفل صغير يعانى من العصبية الزائدة، وأريد أن أعرف كيف يمكن التعامل معه وجعله أكثر هدوءا؟

    يجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد عادل الحديدى مدرس الطب النفسى بجامعة المنصورة قائلا، الطفل يتعلم العصبية الزائدة من خلال مشاهدته للآخرين، فكثير من الآباء قد يقعون فى خطأ كبير، حينما يناقشون مشاكلهم الشخصية أمام أطفالهم الصغار فينعكس التوتر والقلق الزائد على أطفالهم لذا يفضل أن يتم توخى الهدوء أمام الأطفال، وتجنب الأصوات العالية.

    يضيف الحديدى أن الأطفال لديهم طلبات مختلفة منها ما هو سهل المنال ومتاح، ومنها ما هو صعب تحقيقه، وفى بعض الأحيان قد يتجاهل الآباء تنفيذ هذه الطلبات، فيضطر الأبناء للتوتر والقلق والشعور بالعصبية، مما يدفع الآباء لتنفيذ هذه الطلبات رغما عنهم، وبالتالى يتصور الطفل أن العصبية الزائدة هى الطريقة المثلى لتنفيذ هذه الطلبات.

    لذا ينصح الحديدى بضرورة تحقيق المطالب المشروعة للطفل فى أسرع وقت ممكن، وبالنسبة للرغبات التى يصعب تنفيذها فيفضل تلاشيها تماما، مهما ظهر على الطفل من أعراض التوتر والقلق أو حتى قيامه بإيماءات وصراخ مستمر، كما يفضل تشجيع الطفل على الهدوء باستمرار، وحثه على تحقيق طلباته بشكل هادئ، على ألا تتم تلبية طلباته حينما يتبع أساليب غير طبيعية عند طلبها من الآباء.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر - 5:04