تنسيق و تصميم وتنفيذ الحدائق وبيع الشتلات والمواد الزراعية .. البريمي - دوار السلام - ادارة : سالم بن حمد الغريبي 99704444 alwaha_alkhadhera@hotmail.com ==== alwaha_alkhadhera@yahoo.com

اسعدنا مروركم العطر . ونحيطكم علما بمقدرتكم على المشاركة في المنتدى بدون تسجيل في انشاء مواضيع ومساهمة بالرد . تمنياتي لكم بالسعاده والتوفيق . سالم الغريبي

    كيف تتعاملين مع طفلك المدلل؟

    شاطر
    avatar
    جريح الدهر
    Admin
    Admin

    كيف تتعاملين مع طفلك المدلل؟

    مُساهمة من طرف جريح الدهر في السبت 24 سبتمبر - 17:27

    ن الطفل المدلل يريد كل شئ وإذا لم يحصل على ما يريده فإنه يبدأ فى فقدان أعصابه. ويجب أن تعلمى أنك إذا تركت طفلك يتعامل باسلوبه المدلل، فإنه سيجد صعوبة طوال حياته فى التعامل مع من حوله من أهل وأصدقاء ومعارف. فإن الطفل المدلل مع الوقت سيصبح التعامل معه صعب سواء من جانب أهله فى المنزل أو من جانب أصدقائه ومعلميه فى المدرسة. يجب عليك أن تعلمى طفلك كيف يقدر من حوله ويقدر ما يمتلكه فى الحياة حتى لا يتحول لطفل مدلل صعب المراس.

    وإليك بعض الأفكار التى يمكنها مساعدتك والخطوات التى يمكنك إتباعها لتقللى من الأثار السلبية لتدليل طفلك ولكى تتمكني من التعامل معه:

    - اجعلى طفلك يدرك أنه محظوظ لأنه يمتلك كل الأشياء والأغراض التى يمتلكها. فيجب على الطفل أن يدرك أن هناك أطفال أخرين لا يمتلكون أبا أو أما ولا أشقاء ولا عائلة ولا منزلا يعيشون فيه ولا حتى أغراضا وملابس يستمتعون بها. يمكنك أن تصطحبى طفلك ليقابل الأطفال اليتامى الفقراء. ويمكنك أيضا أن تأخذى طفلك لزيارة الأطفال المرضى فى المستشفيات حتى يدرك أن هناك أطفالا فى مثل عمره لا يمتلكون نعمة الصحة الجيدة.

    - شجعى طفلك على حسب عمره أن يكون مستقلا فى تصرفاته. فعلى سبيل المثال، إذا كان عمر طفلك يسمح له بأن يقوم هو بتنظيم ملابسه وأحذيته بنفسه، فاتركيه يفعل مثل هذا الأمر ولا تفعليه بالنيابة عنه حتى لا يتعود الطفل على فكرة أنك ستنفذين له كل طلباته. فإذا كان طفلك معتمدا على نفسه، فإنه سيدرك المجهود الذى تبذلينه وبالتالى فإنه سيصبح أكثر تفهما وتقديرا لكل من حوله.

    - إذا فقد طفلك أعصابه لأنه لم يحصل على لعبة إلكترونية أو غرض معين كان يريده، فلا تقولى له أبدا أنك أنت ستحضرينها له. وقد يظن الأهل أحيانا أنهم ليسوا صالحين فيما يخص تربية الأبناء إذا لم يلبوا كل طلباتهم بدون أى رفض، أو أنهم بهذا الشكل سيجعلون طفلهم غير سعيد. يجب أن تضعى حدودا وقوانين معينة تحكم تصرفات طفلك وتعامله معك ومع الأخرين وعلى الطفل أن يحترم تلك القواعد ويلتزم بها. وعلى طفلك أن يعلم أنه إذا استمر فى فقدان أعصابه وفى الصراخ والغضب فإنه سيحرم من شئ يحبه.

    - لا تقومى برشوة طفلك بأن تقولى له مثلا أنك ستعطينه حلوى فى حال كفه عن البكاء، لأنك إذا قمت بمثل هذا التصرف فإنك تكونين بذلك تشجعين الطفل على الإستمرار فى سلوكه وتصرفاته السيئة والتى تحتاج لأن يعاقب الطفل عليها.

    - إن البكاء أمر طبيعى عند الأطفال حديثى الولادة وهو أمر طبيعى أيضا عند الطفل كلما تقدم فى العمر ولذلك فلا تحاولى مثلا تهدئة الطفل بأن تعطيه لعبة أو قطعة شيكولاتة. فإن الطفل إذا شعر بأنه كلما استمر فى البكاء أو الصراخ ستتم مكافأته أو سيحصل على المزيد من الإهتمام والحب فإنه لن يكف عن مثل تلك السلوكيات السيئة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر - 10:53